وطن برس أونلاين

جريدة عربية مستقلة

استراليا

 أستراليا تفرض عقوبات على سبعة مستوطنين إسرائيليين في الضفة الغربية

كانبرا / وطن برس 

 فرضت الحكومة الاسترالية عقوبات على سبعة مستوطنين إسرائيليين ومجموعة شبابية تدعى جماعة “شباب التلال” الدينية بسبب الهجمات العنيفة على الفلسطينيين في الضفة الغربية ، والمستوطنين هم (  ينون ليفي، وتسفي بار يوسف، ونيريا بن بازي، وإليشع يريد، وديفيد شاي شاسداي، وعينان تانجيل، ومئير إيتنغر) .

وقالت وزيرة الخارجية الاسترالية السناتور  بيني وونغ في بيان : ” إن إسرائيل تلقت الكثير من الدعم على مستوى العالم، وحثت حكومتها على “الاعتراف بأهمية مكانتها وشرعيتها في المجتمع الدولي،  إن المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة غير قانونية بموجب القانون الدولي وعقبة كبيرة أمام السلام في الشرق الأوسط”.

واوضحت الوزيرة  : ”  ان الأفراد الذين فرضت عليهم العقوبات  قد تورطوا في اعمال عنف ضد الفلسطينين  ومنها  الضرب والاعتداء الجنسي والتعذيب مما أدى إلى إصابات  خطيرة وفي بعض الحالات الموت ، ونحن ندعو إسرائيل إلى محاسبة مرتكبي عنف المستوطنين ووقف نشاطها الاستيطاني المستمر ، الذي لا يؤدي إلا إلى تأجيج التوترات وتقويض الاستقرار وآفاق حل الدولتين”.

من جانب اخر قال  متحدث باسم السفارة ( الإسرائيلية في كانبرا ): “ان إسرائيل تدين  أعمال العنف ضد المجتمعات الفلسطينية ، نحن دولة قانون وستعمل على تقديم الأقلية المتطرفة المعنية إلى العدالة”.

وكانت محكمة العدل الدولية التابعة للأمم المتحدة قد طالبت  (إسرائيل )  بإنهاء احتلالها للأراضي الفلسطينية “في أسرع وقت ممكن ، وتقديم تعويضات كاملة عن “أفعالها غير المشروعة دوليا” في رأي استشاري شامل ودامغ يقول إن الاحتلال ينتهك القانون الدولي.

وتسمح العقوبات، المفروضة بموجب لوائح العقوبات المستقلة الأسترالية لعام 2011، لوزير الشؤون الخارجية بإدراج شخص أو كيان للعقوبات المالية وحظر السفر إذا اقتنع الوزير بأن الشخص أو المجموعة قد تورطت أو تواطأت في انتهاكات خطيرة لحق الأشخاص في الحياة، والحق في عدم التعرض للتعذيب أو المعاملة المهينة. والحق في التحرر من العبودية. وكان بعض الأفراد الذين فرضت عليهم العقوبات قد تعرضوا في السابق لعقوبات مماثلة من قبل الاتحاد الأوروبي والولايات المتحدة وكندا.

اترك ردا

Developed and designed by Websites Builder Ph:0449 146 961