وطن برس أونلاين

جريدة عربية مستقلة

أهم الأخبار استراليا

الملك تشارلز والملكة كاميلا يعتزمان زيارة أستراليا في اكتوبر المقبل

لندن / كانبرا : وطن برس 

أعلن قصر بكنجهام امس الأحد أن الملك تشارلزالثالث والملكة كاميلا يعتزمان زيارة أستراليا وساموا في تشرين الاول أكتوبر المقبل، وذلك في إطار مواصلة الملك لعلاجه من السرطان ، وكانت بعض وسائل الإعلام البريطانية والأسترالية قد أثارت شكوكًا حول إمكانية إتمام الزيارة بعد الإعلان عن تشخيص إصابة الملك بالسرطان في الخامس من فبراير.

ومن المقرر ان يحضر الملك تشارلز والملكة كاميلا  اجتماع رؤساء حكومات الكومنولث في ساموا، المقرر عقده بين 21 و25 من تشرين الاول  المقبل ، لكنه أوضح أن الزيارة لن تشمل نيوزيلندا كما كان مخططًا لها في البداية.

وقال متحدث باسم قصر بكنجهام: “نصح أطباء الملك بتجنب مثل هذا البرنامج المطول في هذا الوقت، لإعطاء الأولوية لاستمرار تعافي جلالته” ، وأشار القصر إلى أن جدول الزيارة في أستراليا وساموا سيكون خاضعًا لنصائح الأطباء ويمكن تعديله وفقًا لذلك.

من جانب اخر رحب رئيس الوزراء الاسترالي  أنتوني ألبانيزي بزيارة جلالة  الملك تشارلز الثالث والملكة كاميلا الى  أستراليا   ، وتعد هذه الزيارة  هي الاولى للملك والملكة لهما إلى أستراليا منذ تسلمها تاج العرش الملكي البريطاني .

يذكر ان الملك تشارلز الثالث ، البالغ من العمر 75 عامًا، قد عاد إلى الواجبات العامة في نهاية نيسان أبريل الماضي لأول مرة منذ تشخيص إصابته بنوع لم يُكشف عنه من السرطان. وأكد قصر بكنجهام أنه سيتم التعامل بعناية مع جدول زياراته للحد من أي مخاطر صحية.

اترك ردا

Developed and designed by Websites Builder Ph:0449 146 961