وطن برس أونلاين

جريدة عربية مستقلة

أهم الأخبار استراليا

ملبورن تشهد مظاهرة ضد الحرب في غزة

ملبورن / وطن برس 

 أندلعت في ملبورن عاصمة ولاية فكتوريا الاسترالية ، امس الاربعاء  مظاهرة اتسمت بطابع العنف من المتظاهرين وافراد الشرطة  ضد الحرب في غزة ، وأشعل المتظاهرون النار في صناديق القمامة في شوارع منطقة الدوكلاند وهي من  المناطق الرئيسية في  المدينة ،  فيما قام عدد من  المتظاهرين بقذف افراد الشرطة بمواد صلبة لترد عليهم  برش الفلفل الحار  ، وتم  اعتقال العديد من المتظاهرين قبل الساعة 9 صباحًا ، وإطلاق المسيلات بينما بدأت المجموعة في الركض برفقة الشرطة.

وتعطلت  حركة المرور والمواصلات العامة، فيما  بعض الأشخاص عالقين في سياراتهم لأكثر من ساعة خلال  الصباح الباكر .

وانتشرت التظاهرات في شارع كلارندون وشارع سبنسر عندما تحرك المتظاهرون بين شارع فليندرز وشارع سيتي وتم إغلاق طريق وورونديجيري بالكامل ، ونصحت الشرطة المواطنين وسائقي السيارات ، في قلب المدينة ، اتباع توجيهات خدمات الطوارئ والالتفاف على نطاق واسع لتجنب الازدحام، ويمكن استخدام قطار دوائر المدينة للتنقل حول منطقة الأعمال المركزية.

وتزامنت هذه المظاهرات مع أقامة  أكبر معرض للأسلحة ومعرض للتكنولوجيا العسكرية في استراليا ، والمعرض يقام كل عامين، وشارك هذا العام  نحو 1000 عارض قادمين من جميع أنحاء أستراليا و31 دولة مختلفة.

“يعرض المعرض كل أنواع التكنولوجيا العسكرية، بدءًا من الدبابات الكبيرة والمركبات القتالية وحتى الطائرات بدون طيار الصغيرة.

 

اترك ردا

Developed and designed by Websites Builder Ph:0449 146 961