وطن برس أونلاين

جريدة عربية مستقلة

أخبار عالمية أهم الأخبار

استراليا تقدم شكرها لقيادة جو بايدن أثر انسحابه من السباق الرئاسي لولاية ثانية

كانبرا / وطن برس

في إعلان مفاجئ، أعلن الرئيس الامريكي جو بايدن انسحابه من السباق الرئاسي لولاية ثانية في الانتخابات المقرّرة في تشرين الثاني نوفمبر من العام الحالي ، وترشيحه نائبته كامالا هاريس للحلول مكانه ومنافسة الرئيس  الجمهوري السابق دونالد ترامب، بعد أسابيع من الشكوك التي أحاطت بوضعه الجسدي والذهني .

من جانبه اشاد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيزي بـقيادة الرئيس الامريكي جو بايدن والتزامه “بالقيم الديمقراطية والأمن الدولي والازدهار الاقتصادي والعمل المناخي للأجيال الحالية والمستقبلية”. وقال ألبانيزي في بيان مقتضب له :  ” شكرًا لك على قيادتك وخدماتك  المستمرة ، وان تحالف بلدينا هو الان  أقوى من أي وقت مضى بفضل التزامنا المشترك بالقيم الديمقراطية والأمن الدولي والازدهار الاقتصادي والعمل المناخي لهذا الجيل والأجيال القادمة “. فيما  قالت وزيرة الخارجية السناتور بيني وونغ:” لقد كان الرئيس بايدن صديقًا عظيمًا لأستراليا،  وملتزماً بسعينا المشترك لتحقيق السلام والازدهار بشكل لا هوادة فيه”. لقد أصبحت شراكتنا وتحالفنا أقوى من أي وقت مضى بفضل مساهمته “.

يذكر ان  استراليا هي عضو في التحالف الثلاثي AUKUS  الى جانب بريطانيا والولايات المتحدة ، وكذلك التحالف الرباعي  Quad الذي يضم الهند واليابان والولايات المتحدة . 

اترك ردا

Developed and designed by Websites Builder Ph:0449 146 961